السلام عليكم
ندخل للموضوع . انا عارفة يا بنات انه في بنات كثير مساكين لما يكونون مقبلين على الزواج ما عندهمش خلفية عن الأغراض الشخصية اللى بيحتاجوها للجهاز من ( عطور ، مكياج ، مستحضرات عناية بالبشرة و غيرها كثير...... ) و يكونون محتارين
علشان كدة حنحاول نفهم و نستعد سويا

أولا : مستحضرات العناية بالفم و الأسنان




شيء مهم طبعا يا بنات الاهتمام بالفم و الأسنان لأنها بصراحة مكن تنفر الشخص الثاني فيك و تنظيف الفم يأتي أولا من خلال استعمال الخيط لتنظيف ما بين الأسنان و بعدين يأتي دور فرشاة الأسنان و المعجون اللي له ريحة حلوة و في نفس الوقت فيه نسبة فلورايد معقولة عشان يعمل بصورة صحيحة في تنظيف الأسنان و يأتي أخيرا دور غسول الفم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة و يستعمل كغرغرة أو مضمضة لمدة 3 دقائق . و اذا داومت على اتباع هذا الروتين صدقيني راح ترتاحين من مشاكل الأسنان و ريحة الفم المزعجة و بلاويها. و في الصورة أنا حاطة ( معجون سيجنال بخلاصة المسواك و ريحته حلوة و قوية ، فرشاة كهربائية من ( oral b ) ، غسول للفم من كولجيت ، و خيط التنظيف من ( oral b ) ) و أنا بصراحة مرتاحة على هذي الأنواع اللي بالصورة .




ثانيا : مستحضرات العناية بالجسم و الشعر





في الصورة أنا حاطة شامبو وبلسم من ( victoria"s secret ) للشعر المصبوغ و ريحته حلوة كثير و شامبو للجسم بريحة التوت و الثاني شامبو للجسم من ( dior addict ) و ريحته حلوة كمان . و في الصورة كمان زيت الأطفال للجسم و هذا تحطينه بعد الاستحمام و تدلكين بشرتك بهذا الزيت و بعدين ترشين ماي على جسمك و بعدين تجففين نفسك بالفوطة و راح تحسين بنعومة بشرتك. و الأخير عبارة عن غسول للمنطة الحساسة و بصراحة ممتاز و يناسب البنات اللي عندهم حساسية في المنطقة الحساسة.





العلبة الوردية في الصورة عبارة عن فوط صحية للاستعمال اليومي و هي ممتازة جدا لكل واحدة منا و خاصة للبنات اللي يعانون من زيادة الافرازات و الثاني عبارة عن غسول للمنطقة الحساسة و سبق اني ذكرته في الصورة السابقة




رابعا : مستحضرات التشقير ( تشقير الوجه و الجسم ) sick





هذا المستحضرين يستعملون لتشقير الوجه و الجسم واحد منهم من ( sally hansen ) و الثاني من ( boots ) و بصراحة اثنينتهم ممتازين و ما يسببون احمرار أو حساسية للبشرة بشرط اتباع طريقة الخلط و الكمية المذكورة على العلبة . و نصيحة يا بنات انكم ما تشلون شعر الوجه بالخيط أو الحلاوة ( السكر مع الليمون ) . و أفضل شيء هو تشقير الشعر لأن ازالة شعر الوجه بالخيط أو الحلاوة يسبب تهيج للبشرة واحمرارها و ظهور الحبوب اللي صعب انها تروح. و أفضل شيء هو ازالة الشعر الدائم بالليزر أو ال ( سوفت لايت ) و طبعا أفضل مكان لعمل الليزر و ال ( سوفت لايت ) هو العيادات الطبية و عمركم لا تروحوا مراكز التجميل لأنها مش من اختصاصها هذي الأمور و ممكن يعملون لكم حروقات في الجلد بسبب عدم الخبرة الكافية في هذي الأمور.





خامسا : مجموعة مستحضرات ازالة الشعر :







هذي مجموعة من أدوات ازالة الشعر و مهم جدا كل وحدة يكون عندها .في الصورة راح تلاحظون جهاز ( بروان ) و بصراحة ممتاز و فيه نظام نزع الشعر من الجذور و نظام ازلة الشعر بالحلاقة ( يعني من غير نزع الشعر من الجذر ) ز في الصورة راح تلاحظون شيء يشبه المقص و هذا يسمى ( مقص الحف ) و أنا اشتريته من احدى المنتديات و بصراحة ينفع في الحالات الطارئة أو لما تكونين تعبانة و ما نك متهيئه تروحين للصالون و ممكن تستعملينه للنزع شعر الوجه أو الجسم و استعماله بسيط و مكتوب على العلبة و يجي معاه الخيط. و الثالث عبارة عن لصقات شمع لازالة الشعر من ( boots ) و بصراحة عملية للسفر و خاصة للعرائس في شهر العسل. و الرابع عبارة عن كريم ازالة الشعر من ( boots ) و حلو و ما يسبب حساسية للجلد و معاه كريم ملطف بزبدة الكاكاو عشان يلطف البشرة بعد ازالة الشعر منها بالكريم.




سادسا : جهاز تجفيف الشعر unsure





و هذا عبارة عن مجفف للشعر من ( براون ) و بصراحة ممتاز و كمان عملي للسفر و فيه مجموعة من الفراشي للشعر و كل وحدة فيها لها و ظيفة معينة. و انصح كل عروس انه يكون عندها واحد من هذا الجهاز

فى كمان مكواة الشعر



سابعا: عطور عربية







على فكرة يا بنات دى موجودة فى مصر فى محلات العطارة الكبرى

طبعا يا بنات لازم كل وحدة يكون عندها واحد على الأقل من هذي الأشياء لأنها بصراحة حلوة و تعطي ريحة مميزة للوحدة و في الصورة أنا حاطة ( دخون ، عود معطر ، مسحوق فيه دخون مطحون مع عود معطر مطحون ، مخمرية للشعر ، دهن العود ، مسك ) و طبعا الروائح تعتمد على ذوق كل وحدة و ما أقدر أقول هذا أحسن أو هذاك أحلى لأنه الناس أذواق لكن بالنسبة لي دهن العود السيوفي أفضل شيء و جميع انواع المسك الأبيض تعجبني بلا استثناء و المخمرية و الدخون و العود كلها أمور ترجع لصاحب الاختيار.






أو مجموعة عطور فرنسية او اى نوع تحبية







هذي مجموعة من العطور اللي تعجبني لكنها مش بالضرورة تعجب كل وحدة فينا لأنها أيضا ترجع لذوق الشخص لكني حبيت أحط صور مجموعة من العطور اللي انشهرت على انها أجمل الروائح و اتمنى بالفعل انها تعجبكم.و العطور الموجودة من ( شانيل ، ستيلا ، نينا ريتشي ، فالنتينو ، بولغاري ، فلور بومب ، مونت بلانك ، بريتني سبيرز ، غيرلاين ، ايجنت بروفاكاتور ، ديور ).


ثامنا: معطرات الشعر





طبعا تعطير الشعر له تأثير كبير على الريحة العامة للانسان و لها تأثير كبير خاصة على الرجل . و هذي مجموعة من معطرات الشعر لها ريحة حلوة و اللي في الصورة عبارة عن معطرات للشعر من ماركات مثل : ( اينجل ، no 5 من شانيل ، coco من شانيل ، ألور من شانيل ).




تاسعا : كريمات معطرة للجسم







في الصورة مجموعة من كريمات معطرة للجسم و أنا بصراحة عجبتني و أذكر منها ( شذى من ( نعومي )، no 5 من شانيل ، ألور من شانيل ، فلور بومب ، chance من شانيل ، فانيلا من فيكتوريا سيكريت ، عنبر من فيكتوريا سيكريت ، كريم بالفراولة من (boots) ، تريزور من لانكوم ).



عاشرا بودرة معطرة للجسم :






هذي مجموعة من البودرة المعطرة للجسم و أول واحد على اليمين أخذته من محلات لايف ستايل و بصراحة ريحته حلوة و الثاني بودرة معطرة بلمعة اسمها شذى من نعومي و الثالث بودرة معطرة من فيكتوريا سيكريت . والبودرة اذا استعملتيها بعد الحمام تطلع ريحتها تجنن خاصة اذا تعطرت بعدها على طول.




مجموعة مستحضرات العناية بالبشرة







هذي مجموعة ممتازة من أولاي . و أنا بصراحة جربت جميع أنواع المستحضرات من جميع الماركات و لكنها كلها للأسف سببت لي حساسية ما عدا المستحضرات هذي من أولاي ما حسست منها بشرتي أبدا و سعرها حلو كثير و ما هي غالية و ترطب البشرة بشكل كبير. و يا بنات لازم تخلون مسألة العناية بالبشرة صباحا و مساءا مسألة روتينية لأنها بالفعل تساعد البشرة على بناء نفسها و تنظفها و ترطبها و الأهم من كل هذا انها تأخر ظهور التجاعيد على الوجه. شو الفايدة يا بنات تهتمون بوضع المكياج باحتراف و تهملوت البشرة ؟؟؟؟ حرام لازم نهتم بالبشرة عشان يظهر المكياج بشكل أجمل.

و المستحضرات اللي في الصورة عبارة عن تونيك و حليب منظف و كريم للعيون و كريم للوجه و كلهم يقاومون العلامات السبع لتقدم البشرة و الكريم مضاد لعلامات حب الشباب. في النهاية أنا ما أفرض عليكم هذي المستحضرات لأنه في بنات يمكن مرتاحين على مستحضرات ثانية لكن الفكرة اللي أود اني أوصلها لكم هي مسألة الاهتمام بالبشرة بشكل يومي أمر ضروري جدا و أيضا مسألة اختيار المستحضرات المناسبة لنوعية البشرة أهم بكثير .مش تيجي بنت تستعمل مستحضرات العناية بالبشرة الجافة و تستعملها على بشرتها الدهنية و العكس لأنها و الله انها راح تزيد الطين بلة.




مجموعة مزيلات مكياج العيون و مزيلات المكياج بشكل عام








اللي في الصورة مجموعة من مزيلات مكياج العيون و مزيلات مكياج عامة . و أنا جربتها و نفعتني. و تذكروا يا بنات انه أهم شيء هو ازالة المكياج كليا من البشرة عشان ما تشيخ البشرة بسرعة و في نفس الوقت ما تنسد مسامات البشرة و تسبب ظهور الرؤوس السوداء و البيضاء على البشرة. من هذي المزيلات عندك ( جونسون و بصراحة ممتازة ، no 7 من boots و ممتازة للبشرة الحساسة لأنها خالية من العطور ، غسول كريمي من سيفورا ، مزيل مكياج العيون من نيتروجينا و مناسب لازالة مكياج العيون المضاد للماء، بيوديرما لازالة مكياج العيون و ممكن تلاقينه في الصيدليات و كمان ممتاز ، مزيل مكياج العيون من سيفورا و ينفع لازالة مكياج العيون المضاد للماء، أقطان مزيلة لمكياج العيون من

boo