كثيراتٌ هن اللواتي يعانين من ترهلات البطن، ولا يعرفن كيفية التخلص من هذه المشكلة، ولكنني سأقدم لك 10 خطوتٍ بسيطةٍ لبطنٍ مشدودٍ دون أي تعبٍ أو إرهاق.
1 - مارسي رياضة المشي أو الجري لمدة 30 دقيقةٍ على الأقل 3 أيام في الأسبوع، هكذا تكونين قد نشطتِ عملية إنتاج الأيض وساعدتِ جسدِك على خسارة المزيد من الدهون والشحوم.

2 - تفادي السكر! نعلم أن التخلص تماماً من السكر في طعامك هو أمرٌ صعبٌ لذا ننصحكِ بالقيام بذلك بالتدريج، مثلاً ابدئي بوضع ملعقةٍ واحدةٍ بدلاٌ من ملعقتين في القهوة أو الشاي، وهكذا حتى تتخلصي من أكبر نسبةٍ ممكنةٍ من السكر في طعامِك.


3 - مارسي رياضة البلاتيز والتي تعطي نتيجةً رائعةً في شد البطن والمعدة، بإمكانِك شراء سي دي لتعليم هذه الرياضة وممارستها في منزلك.


4 - تناولي المزيد من الألياف وتجنبي الكربوهيدرات الضارة التي تكون متوفرةً بكثرةٍ في الخبز الأبيض، الباستا، البطاطا، وغيرها. الألياف متوفرةٌ في الخبز والرز الأسمر، كما أنها متوفرةٌ في الفواكه والخضروات فأكثري منها.


5 - تناولي الحليب المنزوع الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم.


6 - مارسي تمارين شد البطن والمعدة 3 مراتٍ في الأسبوع على الأقل.


7 - اشربي الكثير من الماء، على الأقل 8 أكوابٍ في اليوم فهو ينظم تناول الطعام ويساعد في عملية الهضم.


8 - توقفي عن تناول الطعام قبل 3 ساعاتٍ على الأقل من التوجه للنوم حتى تسمحي للمعدة بهضم الطعام، إذا كنتِ جائعةً جداً فتناولي القليل من الخضروات أو الفواكه.


9 - حاولي تناول وجباتٍ صغيرةٍ كل 3 ساعاتٍ خلال اليوم بدلاً من وجبتين أو 3 وجباتٍ كبيرةٍ فذلك يساعد على حرق الدهون بشكلٍ أفضل.


10 - كافئي نفسكِ بأكلتك المفضلة بين الحين والآخر حتى لا تملي!


اتبعي هذه الخطوات البسيطة لتتخلصي من ترهلات البطن بأسرع وقتٍ ممكن، واحصلي على البطن المشدود الذي تحلمين به.